مسألة ۱۳۰۹ ـ ( ۱۶۳۲ ) : ذكاة الجراد أخذه حيا سواء أكان الأخذ باليد أم...
مسألة ۱۳۰۹ ـ ( ۱۶۳۲ ) : ذكاة الجراد أخذه حيا سواء أكان الأخذ باليد أم بالآلة ، فما مات قبل أخذه حرم ولا يعتبر في تذكيته التسمية والإسلام ، فما يأخذه الكافر حياً فهو أيضاً ذكي حلال ، نعم لا يحكم بتذكية ما في يده إلا أن يعلم بها ، وإن أخبر بأنه ذكاه لا يقبل خبره .
مسألة ۱۳۱۰ ـ ( ۱۶۳۳ ) : لا يحل الدبى من الجراد وهو الذي لم يستقل بالط...
مسألة ۱۳۱۰ ـ ( ۱۶۳۳ ) : لا يحل الدبى من الجراد وهو الذي لم يستقل بالطيران .