الماء المضاف كماء الورد ونحوه ، وكذا سائر المائعات ينجس القليل والكثي...
الماء المضاف كماء الورد ونحوه ، وكذا سائر المائعات ينجس القليل والكثير منها بمجرد الملاقاة للنجاسة على إشكال في بعض مراتب الكثرة ، إلا إذا كان متدافعا على النجاسة بقوة كالجاري من العالي ، والخارج من الفوارة ، فتختص النجاسة ـ حينئذ ـ بالجزء الملاقي للنجاسة ، ولا تسري إلى العمود ، و إذا تنجس المضاف لا يطهر أصلاً ، و إن اتصل بالماء المعتصم ، كماء المطر أو الكر ، نعم إذا استهلك في الماء المعتصم كالكر فقد ذهبت عينه ، ومثل المضاف في الحكم المذكور سائر المايعات .
مسألة ۲۵ ـ ( ۵۳ ) : الماء المضاف لا يرفع الخبث ولا الحدث ....
مسألة ۲۵ ـ ( ۵۳ ) : الماء المضاف لا يرفع الخبث ولا الحدث .
مسألة ۲۶ ـ ( ۵۴ ) : الأسآر ـ كلها ـ طاهرة إلا سؤر الكلب والخنزير والك...
مسألة ۲۶ ـ ( ۵۴ ) : الأسآر ـ كلها ـ طاهرة إلا سؤر الكلب والخنزير والكافر غير الكتابي ، والأحوط استحباباً الاجتناب عن سؤر الكتابي ، نعم يكره سؤر غير مأكول اللحم عدا الهرّة ، وأما المؤمن فإن سؤره شفاء بل في بعض الروايات أنه شفاء من سبعين داء .